الجمع العام العادي للجمعية المغربية لرؤساء لمجالس العمالات والأقاليم


AMPCPP2022

18 مايو 2023

أنشطة المكتب انشطة أخرى

الخميس 18 ماي 2023

تطبيقا لمقتضيات الفصل العاشر من قانونها الأساسي عقدت الجمعية المغربية لرؤساء لمجالس العمالات والأقاليم جمعها العام العادي وذلك يوم الخميس 18 ماي 2023 على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال بفندق راديسون بلو بمدينة السعيدية بإقليم بركان بحضور السادة رؤساء مجالس العمالات والأقاليم أعضاء الجمعية.

افتتح الاجتماع بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ثم ألقى السيد عبد العزيز الدرويش رئيس الجمعية كلمة ترحيبية متوجها بالشكر الجزيل لكل الاعضاء على تلبية الدعوة وتحمل عناء السفر من مختلف مناطق المغرب لحضور هذا الجمع العادي للجمعية الذي سيتم خلاله دراسة النقطتين التاليتين: 

*المصادقة على التقرير الأدبي برسم سنة 2022.

*المصادقة على التقرير المالي برسم سنة 2022.

هذا وقد قام السيد الكاتب العام للجمعية الذي بتقديم عرض مفصل عن أنشطة وأعمال الجمعية برسم السنة المنتهية.

كما أعطيت الكلمة للسيد أمين مال الجمعية بمعية المدير التنفيذي للجمعية لتقديم التقرير المالي برسم سنة 2022 والذين قدموا تفاصيل الوضعية المالية للجمعية سواء في جانب المداخيل أو المصاريف.

وقد عرف الإجتماع تسجيل مجموعة من التدخلات أشادت بجهود أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المبذولة منذ انتخابه خاصة فيما يتعلق بالترافع في القضايا التي تهم تدبير مجالس العمالات والأقاليم في شق ممارسة الإختصاصات الموكولة لها والإشكالات التي تهم ضعف الإمكانيات الادية والبشرية الموضوعة رهن إشارتها.

لتتم المصادقة بإجماع الحاضرين على التقريرين الأدبي والمالي برسم سنة 2022. كما أشاروا إلى الإشعاع الذي اصبح للجمعية على الصعيد الوطني وعلى الدور والمكانة التي أضحت تلعبها دوليا للدفاع عن القضايا الوطنية في إطار الدبلوماسية الموازية.

وفي الختام تقدم السيد رئيس الجمعية بالشكر إلى السيد وزير الداخلية والسيد الوالي المدير العام للجماعات الترابية والطاقم الإداري العامل إلى جانبهما على الدعم المتواصل للجمعية للقيام بمهامها في أحسن الظروف.

ثم تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص المرفوعة إلى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

شارك: