استقبال السيد عبد العزيز الدرويش رئيس الجمعية لوفد من سفارة جمهورية الصين الشعبية


AMPCPP2022

15 ديسمبر 2023

أنشطة الرئيس

الجمعة 15 دجنبر 2023

استقبل السيد عبد العزيز الدرويش رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم يوم الجمعة 15 دجنبر 2023 وفدا من سفارة جمهورية الصين الشعبية مكون من السيدات والسادة:

  • LIU CHENGANG، السكرتير الأول بالسفارة والمدير العام للمركز الثقافي الصيني بالرباط.
    *HU YALI ، المديرة التنفيذية للمركز الثقافي الصيني بالرباط.
    *QIN YUE(LUNA)، المسؤولة عن المشاريع الثقافية بالمركز الثقافي الصيني بالرباط.
    *إحسان بنغالم، المكلفة بتسيير المشاريع الثقافية بالمركز الثقافي الصيني بالرباط.
    والذي جاء مرفوقا بالسيد حسن عماري رئيس الجمعية المغربية للتعاون والصداقة بين الشعوب.
    وقد خصص هذا الاجتماع لتدارس الأنشطة الثقافية التي دأبت السفارة على تنظيمها بمناسبة الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة.
    في البداية أكد أعضاء الوفد الصيني أنه جرت العادة بإقامة هذه الانشطة كل سنة بمدينة من المدن المغربية، وأنه تقرر تنظيمها هذه السنة لأول مرة بمدينة الرباط خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و26 يناير 2024 حيث من المرتقب أن تعرف عددا من الأنشطة الثقافية والفنية والموسيقية ستقوم بإحيائها فرق صينية.
    هذا وبعد أن أبرز السيد رئيس الجمعية مثانة العلاقات التي تربط المملكة المغربية بجمهورية الصين الشعبية، عبر عن ترحيبه بهذه المبادرة التي من شأنها المساهمة في دعم التبادل الثقافي بين الشعبين. وأشار إلى استعداد الجمعية لمواكبتهم في تنظيم مثل هذه التظاهرات في مختلف عمالات وأقاليم المملكة.
    وبخصوص الفعاليات التي ستنظم بمدينة الرباط هذه السنة اقترح أن يحضنها فندق عائشة بالمدينة العتيقة على اعتبارها تمثل موقعا تاريخيا، واقترح أيضا إشراك فرقة موسيقية مغربية من الفن الاندلسي في هذه التظاهرة لما سيكون له من أثر طيب الساكنة وزوار المدينة.
    هذا وقد تم الاتفاق على مواصلة التنسيق بين الجانبين للتحضير لهذا الحدث الذي يعد فرصة لتعريف الجمهور المغربي بالثقافة والموسيقى الصينية وكذا دعم وتشجيع السياحة. كما تم الاتفاق على مواكبة الجمعية مستقبلا لهم في تنظيم مثل هذه التظاهرات في مختلف ربوع المملكة.
    من جهة أخرى كان اللقاء مناسبة للسيد رئيس الجمعية لتعريف وفد السفارة الصينية بمسار اللامركزية ببلادنا وباختصاصات المستويات الترابية الثلاثة وخاصة اختصاصات مجالس العمالات والأقاليم في المجال الإجتماعي، وتم التطرق أيضا لدراسة إمكانية نسج علاقات شراكة وتعاون بين مجالس العمالات والأقاليم وجماعات ترابية صينية.
شارك: