مشاركة الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم في منتدى أنمار بمدينة طنجة

شاركت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم ممثلة بالسيد نور الدين الأزرق نائب رئيس الجمعية، السيد إبراهيم بنصبيح نائب الكاتب العام بالجمعية، السيد محمد غازي رئيس لجنة الشؤون القانونية والعلاقات مع السلطات العمومية بالجمعية، السيد محمد أحميدي رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة و السيد عبد الحكيم الأحمدي رئيس مجلس إقليم العرائش في أشغال الدورة الخامسة لمنتدى “أنمار” ANMAR الذي احتضنته مدينة طنجة يوم الأربعاء 22 نونبر 2023 تحت شعار ” التحالفات الجماعية والترابية: تجارب من التعاون الترابي” بدعم من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية والمديرية العامة للجماعات الترابية لوزارة الداخلية المغربية.
وقد عرف هذا الملتقى مشاركة ممثلين عن عدد من الجماعات الترابية من المغرب والأندلس وخبراء وأساتذة تدارسوا استراتيجيات تنمية التعاون بين أعضاء هذه المنظمة في كافة المجالات بما فيها مجال التنمية المستدامة. كما ناقشوا سبل دعم التحالفات بين الحكومات المحلية وتعزيز علاقات التعاون على المستوى المؤسساتي والتقني بين الجماعات من الضفتين وجعلها جسرا بين أوربا وإفريقيا خاصة في ظل الرئاسة الدورية لإسبانيا للاتحاد الأوربي.
كذلك تطرق المشاركون في هذا المنتدى لمواضيع أخرى تهم التنمية المحلية، والإقتصاد المستدام، والخدمات العمومية، والمشاركة المواطنة والشفافية، والسياسات المحلية للمساواة وغيرها من المواضيع.
ومعلوم أن فيدرالية أنمار تأسست سنة 2014 وتجمع الجماعات الترابية من شمال المغرب بنظيرتها بالأندلس بغية تقوية الشراكة والتعاون في كل ما يهم تدبير الشأن العام المحلي والإقليمي والجهوي حيث يعمل الجانبان في العديد من البرامج والمشاريع التنموية من أجل تنزيل أهداف التنمية المستدامة 2030

شارك: