الاحتفال باليوم العالمي لموسيقى الجاز

الثلاثاء 30 ابريل 2024

بدعوة من السيد وزير الشباب والثقافة والتواصل حضر السيد عبد العزيز الدرويش رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والاقاليم مرفوقا بالسيد امحمد أحميدي، رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلا الى جانب السيد منير ليموري رئيس جمعية رؤساء مجالس الجماعات، الثلاثاء 30 ابريل 2024، الاحتفال باليوم العالمي لموسيقى الجاز الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وبشراكة بين منظمة اليونيسكو ووزارة الشباب والثقافة والتواصل ومجلس مدينة طنجة.
وقد عرف هذا الحفل، الذي تحييه أكثر من 190 دولة، حضور عدد مهم من الشخصيات العالمية لما لديه من دلالة تاريخية كبيرة اذ تحول اليوم العالمي للجاز، خلال السنوات العشر الماضية، إلى أحد أكبر وأهم المناسبات الموسيقية التي يتابعها الملايين حول العالم .
ويعتبر المغرب أول دولة إفريقية تستضيف هذا الحدث منذ أقرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في عام 2011 يوم الثلاثين من أبريل من كل عام تاريخا لهذا الاحتفال العالمي.
.
ويتابع اليوم الدولي لموسيقى الجاز إلى أكثر من ملياري شخص في جميع القارات كل عام، من خلال البرامج التعليمية والعروض وأنشطة التوعية المجتمعية والإذاعة والتلفزيون ووسائل الإعلام عبر الإنترنت والصحافة المكتوبة والشبكات الاجتماعية.

شارك: